Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com






  22 أيلول, 2019
 
كيفية استخدام نظام معلومات التجارة والاستثمار
 

إن نظام معلومات التجارة والاستثمار يوفر مرونة عالية من حيث إمكانية الحصول على أحدث البيانات المتعلقة بالتجارة والاستثمار حسب الطلب. باستخدام هذا النظام، سيكون بمقدورك تصميم التقارير حسب الطلب والتحويل إلى "أكسل" (Excel) وتنزيل وطباعة تقريرك الخاص.

إن الموقع يحتوي على أربعة أجزاء متوفرة في الشق الأيسر من كل صفحة من صفحات هذا النظام، كالتالي:

معلومات التجارة: والمحتوية على بندين اثنين، "التجارة السلعية" و "تجارة الخدمات". أيا من هذين الخيارين سيتيح لك فرصة انتقاء معلومات التجارة المطلوبة حسب الخيارات المتوفرة ووفقاً لطلبك.

معلومات الاستثمار: والمحتوية على بندين اثنين ، "الأنشطة الاستثمارية" و "المؤشرات العامة للاستثمار". أيا من هذين الخيارين سيتيح لك فرصة انتقاء معلومات الاستثمار المطلوبة حسب الخيارات المتوفرة ووفقاً لطلبك.

مركز التعاريف:
للاطلاع على التعريف الوطني و/أو الدولي المتعارف عليه لإحدى البيانات التجارية والاستثمارية المستخدمة ضمن هذا النظام، يرجى الإطلاع على فهرس المصطلحات التجارية والاستثمار .
للاطلاع على أهم معالم بيان ما (تعريفه، مصدر البيانات، أبرز تقسيماته، ومدى تكرار جمع البيانات)، يرجى اختيار بيانات ميتا من القائمة الرئيسية.
للاطلاع على البلدان المنضوية ضمن التقسيمات الجغرافية، والتكتلات الاقتصادية والتجارية، يرجى الإطلاع على البلدان المنضوية تحت المناطق الجغرافية والتكتلات الاقتصادية والتجارية .

تقديم الطلبات: إن هذا الجزء متوفر فقط للمؤسسات المشاركة ضمن هذا النظام (المستخدمين المشاركين). حيث يلزمك الحصول على أسم المستخدم وكلمة السر للدخول على هذا الجزء من الموقع. في حال كنت مستخدم مشارك، سيصبح بإمكانك تنزيل و/أو تقديم الطلبات عبر البريد الإلكتروني وذلك وفق للإجراءات الخاصة بالنظام. يُذكر أن هنالك ثلاث طلبات متوفرة وهي "طلب التسجيل"، و"طلب الإلغاء"، و"طلب التغيير". حيث سيتم تحويل طلبك إلى لجنة المراقبة و/أو اللجنة التنفيذية و/أو وحدة نظام معلومات التجارة والاستثمار، وسيتم العمل بها وفقاً للإجراءات الخاصة بالنظام.
 



الصفحة الرئيسية خصوصية الموقع تعليمات الاستخدام اتصل بنا استخدام النظام